LEBANON NEWS 🗞️:
المصدر:المدن
مسابقات تصحيح "الثانوية": أقصى درجات التساهل .. وفي الرياضيات تحديداً
حل مشكلة الرياضيات
وبحسب مصادر مطلعة في لجان الموضوع لوضع "معايير التصحيح" ، جاءت التعليمات لتكون أقصى درجات التساهل ، ومراعاة لقلة تعليم الطلاب في المدارس الحكومية.
وأضافت المصادر أن المشكلة في الرياضيات تم حلها على مستوى "معايير التصحيح" بإعادة توزيع علامات المسابقة بما يؤدي إلى زيادة درجات الطلاب. تعددت الشكاوى حول مسابقة الرياضيات لفرع علوم الحياة ، لأن الوقت المخصص لها كان ساعة ونصف ، وتضمنت أسئلة لم تطرح منذ سنوات. اجتمعت اللجنة مع معلمي المادة من مناطق مختلفة ، عبر تقنية Zoom ، لمناقشة المعايير. على سبيل المثال ، سيتم منح الطالب علامة ونصف للمشكلة الأولى (جاءت تحت العنوان A1) وعلامة ونصف لمشكلة B5 التي اشتكى الطلاب منها. لاحظ أن وقت حل المشكلة الأولى لا يستغرق دقيقتين ، بينما حل المشكلة الثانية يتطلب أكثر من سبع دقائق. سيتم أيضًا تسهيل معايير التصحيح من خلال تفصيل الأسئلة وتجزئةها. بدلاً من وضع علامة لاغية على الإجابة الخاطئة ، يجب استبدالها بوضع ثلاثة أرباع أو نصف أو ربع علامة على جزء من الإجابة.
بعد وضع "معايير التصحيح" ، يتم أخذ عينة من المسابقات التي تم جمعها وتصنيفها في المركز الرئيسي في بئر حسن ، وإجراء محاكاة تصحيحية لمعرفة دقة المعايير والأخطاء المحتملة. ثم يتم توزيع المعايير على المصححين في مراكز التصحيح. يمكن أيضًا مراجعة المعايير أثناء التصحيح إذا وجدت الوزارة أن معدل النجاح الإجمالي مرتفع جدًا أو منخفض جدًا. هذا من أسرار الامتحانات التي لا يعلن عنها عادة.

تعليقات
إرسال تعليق
نرجوا منكم تقييم الموقع(جيد أم لا)؟